شهيدة الواجب الإعلامي حليمة إدريس سالم

تنعى أسرة قناة سودان بكرة ببالغ الحزن والأسى الزميلة حليمة إدريس سالم شهيدة الواجب الإعلامي، التي رحلت في حادث دهس بواسطة عربة تتبع لقوات الدعم السريع، وذلك أثناء تأدية عملها للقناة ظهر يوم الثلاثاء، العاشر من أكتوبر 2023 بأمدرمان.
نسعى لمعرفة الحقيقة ونطالب بتحقيق جنائي مستقل يكشف عن ملابسات الحادث ونعزي أنفسنا وأسرتها وزملاءها ومشاهدينا الكرام في فقدها الجلل وهي تؤدي واجبها الاعلامي المقدس في ظروف هذه الحرب اللعينة. إنّا لله و إنا إليه راجعون.
تخرجت الشهيدة من قسم الإعلام بكلية شرق النيل ، ثم التحقت بفريق المراسلين الميداني بقناة سودان بكرة في الأول من نوفمبر العام 2022 وساهمت مع زملائها في نقل واقع البلد المأزوم بعد الانقلاب المشؤوم، استطلعت رأي المواطن السوداني المغلوب على أمره وغطّت الفعاليات السلمية المقاومة لعسف العسكر.
وبعد نشوب الصراع المسلح بين جنرالات اللجنة الأمنية في الخامس عشر من أبريل بقيت مع مجموعة صغيرة من زملائها المراسلين ينقلون عبر القناة مآلات الحرب وعندما أحتدم الصراع وأشتدّ خرجت مع الجميع من العاصمة ثم آثرت العودة بجسارة الى أمدرمان، هي الوحيدة من بين المراسلين، تنقل ما يدور من عمل وطني خالص يقوم به الشباب في غرف الطواري بمحلية أمبدّة وفي المستشفيات والمراكز الصحية المتبقيّة من نظام صحي تهالك، بل آيلٌ للانهيار وحينما دهستها عربة قوات الدعم السريع كانت هي خارجة للتو من تغطية وفي طريقها الى تغطية أخرى.
وقناة سودان بكرة إذ تنعيها، تنعي فيها دماثة الخلق وطيب المعشر وجمال النفس وروح الزمالة والإلتزام والشجاعة والإقدام في أحلك ظرف مرّ به الوطن العزيز. تغمّد الله اللطيف الزميلة الصحفية حليمة إدريس سالم بواسع رحمته وألهم أهلها وذويها وزملاءها الصبر وحسن العزاء وتقبلها شهيدة للواجب مع قافلة شهداء الوطن المكلوم

About SudanBukra:
منصة إعلامية سودانية مستقلة غير ربحية معنية بالتحول الديمقراطي وتحقيق قيم الثورة السودانية وتعزيز دور الصحافة الشعبية
An independent, non-profit Sudanese media platform concerned with democratic transformation, achieving the values of the Sudanese revolution, and enhancing the role of citizen journalism.
SudanBukra on Facebook: https://www.facebook.com/SudanBukra11938
SudanBukra on Twitter: https://twitter.com/sudan_bukra
SudanBukra on WhatsApp: 17372766297 +
Email: contact@sudanbukra.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *